تحديث جديد من جورج مارتن عن تطورات (رياح الشتاء) وموعد صدوره

تاريخ التحديث: ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠


تُمثل رواية "رِياحِ الشِتاء" -وهي الجزء السادس من سلسلة الفانتازيا العملاقة "أغنية الجليد والنار، المبني عليها المسلسل الضخم (لعبة العروش / Game of Thrones)- عملًا يترقبه العديد من القراء مُنذ سنوات طويلة، فمُنذ صُدور آخر الأجزاء "رقصة مع التنانين" عام 2011م، بات كل قُرّاءِ السلسلة في انتظار طويل لم يَبدُ أبدًا أنَ له نهاية قريبة، وكلما أشار الكاتب جورج آر. آر. مارتن بموعد للصدور، يأتي ذلك الموعد ولا تصدر الرواية. لدرجة أن الأمر تحول إلى مزحة بين أوساط المتابعين، وظن أكثرهم أن الرواية لن تصدر أبدًا، أو أن نهاية العالم ستحل قبل صدورها، وأشياء من ذلك القبيل. وكان مارتن قد وَعَدَ المتابعين في وقت سابق أنه إذا لم تصدر الرواية بحلول يوم التاسع والعشرين من يوليو وقبل إقامة مؤتمر ومهرجان "كون زيلاند - ConZealand" للخيال والخيال العلمي -والذي كان مقررًا بالشهر القادم من هذا العام 2020م- فإنه يعطيهم أحقية المطالبة بحبسه. ومن الطريف أنه بحلول الجائحة فقد حُبس مارتن وحُبس الجمهور الذي كان سيطالب بحبسه داخل منازلهم. إلا أن مارتن قد أكد على مدونته "Not A Blog" مرارًا وتكرارًا أنه يستغل فترة الحجر المنزلي أفضل استغلال محاولًا تسريع وتيرة العمل لإنهاء الرواية لكي تصدر في أسرع وقت.

وهذا ما أكده في تدوينة جديدة صدرت يوم الثلاثاء الماضي 30 يونيو، تحدث فيها عن المؤتمر وعن أسفه لإلغاءه -بشكل مادي على الأقل، فقد تقررت إقامته بشكلٍ إلكتروني كحدث عالمي مفتوح- وحزنه الشديد على كل من فاتته فرصة زيارة بلد جميل كنيوزيلندا، رغم أنها أحد أفضل البلدان التي تمكنت من السيطرة على تفشي المرض في فترة قصيرة نسبيًا، وتعاملت معه بالطريقة المثلى.


وأكد من جديد أن عزلته بين الجبال على حد تعبيره قد ساهمت في إنجاز جزء أكبر من عمله على الرواية بشكل أسرع، كتب مارتن وقال: "لقد ساعدتني العزلة القسرية على الكتابة؛ فأنا أقضي ساعات طويلة كل يوم في رياح الشتاء وأحرز تقدمًا ثابتًا. أنهيت فصلًا جديدًا أمس ، وفصلًا آخر قبله منذ ثلاثة أيام ، وثالثًا قبلهما في الأسبوع السابق." غير أن هذا لا يعني أن الرواية ستصدر قريبًا؛ فقد كان الكاتب حذرًا في كتابة هذه النصوص، لكيّلا يتحمس المتابعون أكثر من اللازم، وقال "هذا لا يعني أن الكتاب سينتهي غدًا أو سيتم نشره الأسبوع المقبل". "سيكون كتابا ضخمًا ، وما زال أمامي طريقٌ طويلٌ." وختم كلامه بالإشارة إلى أنه يتطلع لزيارة نيوزيلندا وحضور النسخة القادمة من المؤتمر وبحوزته الكتاب في العام المقبل 2021م، آملًا أن يكون كلا الأمرين قد انتهيا؛ فيروس كورونا والكتاب السادس.

أحدث منشورات

عرض الكل