إصدار ترجمة النسخة المصورة من "لعبة العروش" للعربية!

تاريخ التحديث: ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠


لنَقُل أنّك شاهدتَ مُسلسل "لُعبة العُروش - Game of Thrones"؛ وحازت القصص والشخصيات التي جاءت فيه -بغض النظر عن نهايته- على إعجابك الشديد، وتعرفّت بعد ذلك على سلسلة الروايات المقتبس منها المسلسل "أغنية الجليد والنار" وقررت قراءتها لترى أبعد مما كان في المسلسل، لكنك لم تتمكن -لسبب أو لآخر- من أن تمتزج أو تندمج مع كونك غير قادر على رؤية ما تقرؤه على السطور التي أمامك بعينيك، وترى أنك بذلك فقدت جزءًا كبيرًا من التجربة البصرية التي اعتدت عليها في العمل المتلفز والأعمال المشابهة له. إذن فلدي خبرٌ سعيدٌ لك؛ فقد أعلنَ مُترجم الأجزاء الخمسة الصادرة إلى الآن من الرواية إلى العربية؛ الأستاذ (هِشام فَهمي)، عن صدور النسخة الإلكترونية من ترجمته العربية للمجلد الأول من النسخة المصورة من الكتاب الأول من السلسلة "لعبة العروش"، صادرة عن دار نول للكتب، على أن تصدر النسخة الورقية المطبوعة قريبًا.

 

(تحديث نوفمبر 2020) :


صدرت الآن النسخة المطبوعة والآن تتوفر النسختان؛ الورقية المطبوعة ويمكنكم طلبها من هنا، ويمكنكم طلب النسخة الإلكترونية من على تطبيق الأندرويد الخاص بدار النشر من هنا

 

وقد تأسست دار نول للكتب عام (2018) بمدينة القاهرة المصرية، وهي تهدف إلى توسيع سوق القصص المصورة ومايشابهها -مثل (الكومِكس) و (المانغا) وغيرهما- في المنطقة العربية وتقديمها للمتلقي العربي بأفضل جودة ممكنة.


وقد أعرب مترجم العمل الأستاذ (هِشام فَهمي) عن سعادته ومتعته البالغة بالعمل على هذا الكتاب، مؤكدًا أن تنفيذ ترجمته لم يكن مجرد نسخ للنص الأصلي المكتوب الذي كان قد سبق وترجمه، ذلك لاختلاف الوسيط التي تُقدم المادة من خلاله، فكان الأمر بمثابة تجربة جديدة من وجهة نظر مختلفة لذات القصة، وأكد أيضًا أنه كان تدريبًا له على الاختصار وتلخيص وصياغة الجمل بطرق مختلفة ومتنوعة. وأنه استفاد من التجربة في كتاباته للنصوص العادية أيضا.

وقد صدر المجلد الأول المصور من "لُعبة العُروش" في 240 صفحة (وهو نفس عدد صفحات النسخة العربية) عام 2012، وصدرت باقي مجلداتها الثلاثة بفروق تصل إلى سنةٍ على الأقل بين المجلدات، وصدر من "صدام الملوك" المصورة حتى الآن مجلدان، وجاري العمل على المجلدين الباقيين. وستكون مدة العمل على النسخ العربية أقصر من ذلك، حسب المترجم هِشام فَهمي.

وفيما يلي نقدم لكم مقتطفات من الرواية المصورة المترجمة، ويمكنكم الاطلاع على مقدمة جورج آر. آر. مارتن للكتاب مترجمةً للعربيةِ مِن هُنا.

أحدث منشورات

عرض الكل