جورج وعودةٌ لويستروس | تدوينة جديدة


عاد الكاتبُ جورج آر. آر. مارتن بتدوينةٍ جديدة عبرَ مدونتهِ (Not a Blog) يومَ 8 نوفمبر الماضي، للحديث عن تقدماته الأخيرة في إنجاز كتاب "رياح الشتاء - The Winds of Winter" السادس من سلسلة "أغنية الجليد والنار - A Song of Ice & Fire"، وذلك بعد فترة من التوقف عن نشر تحديثات الكتاب لانشغاله بمتابعة أخبار انتخابات الرئاسةِ الأمريكيةِ ومبارياتِ فريقهِ المفضل في دوريِّ كرةِ القدمِ الأمريكيةِ. وفيما يلي ترجمتنا لنص التدوينة وأهم الأخبار التي نستفيدها منها.

 

يقول جورج مارتن: "أحيانًا ما أشعرُ أن غالبيةَ قُرَّاءِ تدويناتي هُنا يهمهم ما يحدث بويستروس أكثر مما يحدث في الولايات المتحدة. (وهذا صحيح!! 😃) ولهذا دَعوني أؤكدُ لَكٌمْ أنني عندما لا أكون أتصبب عرقًا بشأن نتائج الانتخابات أو أتأمل مُشكلات العالم الحقيقي، فأنا أستمر في العمل على رياح الشتاء. لا، آسف؛ لم أنتهِ بعد، لكنني أقترب من ذلك بمقدار قيد أنمُلة. إنه كتاب ضخم جدا! وأحاول ألا أعتمد على هذه الحجة كثيرًا. أكتب فصلًا في مرَّة، صفحةً في مرة، جملةً في مرة، حرفًا في مرة. هذه هي الطريقة الوحيدة التي أعمل بها، وأحيانًا ما أعيد الكتابة لما سبق. مؤخرًا كنت أمضي من الوقت الكثير مع آل لانستر. سيرسي وتيريون تحديدًا. قد قمت بزيارة لدورن، وتوقفت في البلدة القديمة مرة أو ثلاثة. وبالإضافة للانتقال لفصول جديدة، كنت أراجع كذلك بعض الفصول القديمة (ومنها ماهو قديم جدًا)...بالإضافة إلى -نعم- أشياء قد قرأتها بمؤتمرات منذ زمن طويل، أو نشرتها على الإنترنت كنماذج، أنا أنقح الأمور باستمرار، وأحيانا أتجاوز ذلك إلى ما هو أكثر من مجرد التنقيح؛ أنقل أشياء من أماكنها، أدمج بعض الفصول وأقسم بعضها إلى اثنين، وأوضح أمورًا. لا شئ مما سبق يقارب حتى أن يكون جديدًا؛ فهكذا كُتبت الكتب الخمسة الأولى. حقًا كنتُ ملتزمًا بجدولٍ خلال شهريِّ يُونيّو ويُوليو. استمر التقدم مذ ذاك، لكن بشكل أبطأ... وعانيت من ضربة موجعة في بدايات أغسطس جعلتني اتوقف لفترة، ولأسباب مختلفة توقفت لفترة أخرى في بدايات سبتمبر. لكنني شققت طريقي وعدت مؤخرًا للتسارع مجددًا. وعلى أصعدةٍ أخرى... حسنا، بغض النظرعن كون كوفيد-19 يُبطئ من تقدمِ كل شئ، فنحن ننجز تقدما عظيما في المسلسل التقديمي السابق لأحداث "لعبة العروش - Game Of Thrones" القادم من شبكة HBO "آل التنين - House of the Dragon". رايِّن وميجيل حاليًا في لندن، وقد بدأت عمليةُ اختيارِ المُمَثِّليْن، كل هذا يبدو محمسًا جدًا. أتمنى لو أمكنني قول أن الأمور تسير بشكل عظيمٍ كذلك في باقي الأعمال التلفزية والسينمائية التي أرتبط بها، سواء بكوني منتجًا أو المؤلفَ للمادةِ الأصليةِ التي تُستوحى منها الأعمال (أعني الرواياتَ والقِصَصَ القصيرة). لا يمكنني قول ذلك. مايتم من التصوير قليلٌ جدًا، ولا شئ تقريبًا يُعطى الضوءَ الأخضر، وبالطبع التطويرُ يستمر... لكن هنالك ما يُسمونه بـ"جحيم التطوير". إذا هذا كل ما يتوقف عنده كل شئ للآن، أو على الأقل هذا ماهو متاح بالنسبة لي لأخبركم به حاليًا، اصْمُدوا يا رِفاق."

 

- تقدمات الكتابة في الفترة الأخيرة تتعلق بآل لانستر ومنهم تيريون وسيرسي؛ وتدور بعض الأحداث بين البلدة القديمة ودورن، وتوقعاتنا أنها متعلقة بشكل كبير بالخيميائي والكشف أخيرا عن هويته أو حصولنا على تلميحات جديدة. - تعديلات جورج على النص الذي بيديه مستمرة من اليوم الأول، ولهذا فعلينا توقع حدوث تغييرات كبرى أو صغرى فيما هو متاح لنا من فصول نموذجية أو خلافه. - الأمور على ما يرام حتى الآن في "آل التنين - House of the Dragon". - جورج مرتبط بأعمال أخرى غير مسلسل "آل التنين - House of the Dragon"؛ غالبًا متعلقة بأعماله الأخرى خارج عالم الجليد والنار. سيتم إضافة كافة التعديلات والأخبار الجديدة المتعلقة برياح الشتاء إلى مقالنا المُتجدِّد عنها من هنا وتحيّاتُنا لَكُم.

أحدث منشورات

عرض الكل