• Aziz

| نظرية |: متى يتحرك الآخرون ؟

تاريخ التحديث: ٣١ أغسطس



السلام عليكم ورحمةً الله وبركاته:

عندما بدأت أعيد قراءة الرواية لاحظتُ علاقة بين المنازل القمرية وظهور الآخرون، وأعدت قراءة أغلب الفصول التي كانت احداثها تقع على الجدار أو ما وراء الجدار بما فيها الفصول التمهيدية للتأكد من هذه العلاقة. وجدت أن جميع الليالي التي ظهر فيها الآخرون كان القمر فيها في مرحلة المحاق أو في مرحلة الهلال الأول أوالهلال الثاني "هلال بداية الشهر وهلال نهاية الشهر".

وأيضًا لاحظت أن في هذه المنازل القمرية يتم وصف الجو "بالبرد القارس جدًا" وغالبًا أن هذا بسبب نشاط الآخرون في تلك الليالي فكما نعلم إنهم يأتون بالبرد والبرد يأتي معهم.



في الظهور الأول للآخرين في الفصل التمهيدي للكتاب الأول "كان القمر هلالًا"،وبالمناسبه عندما قُتل وايمر رويس ويل أخذ فترةً طويلةً جدًا بعد رحيل الآخرون ،، وعندما نزل استيقظ وايمر!! فأغلب الظن أن الآخرين يعرفون أن ويل كان متشبث بالشجرة وزرعوا الأمر في وايمر أن يستيقظ ويقتل ويل إذا نزل من الشجرة -( مثل ما صار في الجثتين اللتيْن هاجمتا مورمونت، كانت خاملة في فترة النهار وعندما حل الظلام أحد الجثتين ذهبت مباشره لمسكن مورمنت ) ودعوني استغل طرحي لهذه الحادثه، واذكّركم ان غداف مورمنت هو من صاح لجون "احرق، احرق، احرق"ولدي تعقيب يخص هذا الأمر في آخر المقال، عموما نستكمل-. في أحد الفصول ذكر مورمنت لتيريون "إن عظامي عجوز يا لانستر لكن لم تشعر ببرد كهذا من قبل قط" كان القمر في مرحلة الهلال لذلك أرجح أن خروج الآخرين في هذه الأوقات المرتبطة بمنازل القمر هي من تجلب البرد لأن أغلب الليالي القارسه والبارده جدا لا تكون الا في فترة خروجهم وعلى ما أُرجح أنهم لا يظهرون في مرحلة الأحدب والتربيع والبدر، بل في المحاق والهلال الأول والهلال الثاني.



ظهور الآخرون التالي كان في الفصل التمهيدي للكتاب الثالث عند هجومهم على حرس الليل على قبضة الرجال الأوائل وكان القمر في فترة المحاق (ولادة القمر الجديد, أي لا وجود له في السماء) والبرد كان شديد حتى ان الثلج هطل مع قدومهم. وفي نفس هذا الفصل أتى وصف الغابه كالتالي "في ليلة المحاق الغابة كانت ساكنة لا أصوات على الإطلاق"، كانوا يبحثون عن فرائس او دببه ( تشيت كان يقتفي اثر دب ) ولا يجدونها!! لماذا هربت الحيوانات؟ أو من ماذا هربت ؟؟

أما عن الجثث الحية, لا ينطبق عليها هذا الكلام لأنها ميتة وهناك إرادة وأوامر تحركهم. تنفذ الأمر والإرادة المزروعه فيها، أُرَجّح أنها تكون خاملة في فترة النهار وتستكمل نشاطها في الليل (مجرد توقّع بناء على ما أذكره من أحداث).

| *إضافة للنظرية: فال (أميرة الهمج) عندما أرسلها جون في المهمةِ خلف الجدار قررت (فال) أن تخرج في وقت كان فيه القمر في مرحلة الأحدب ( نصف قمر ) وقالت لجون توقع عودتي في أول ليالي البدر المكتمل. |


فيما يخص تعقيبي فيما يخص غداف الدب العجوز : تم التلميح على أن بداخله احد اطفال الغابة حيث ذكر جون عندما كان يطعم الغدفان اللحم بجانب المايستر ايمون (في الكتاب الأول) أن غداف مورمنت يحب الفواكه والحبوب والذرة اكثر من اللحم!! ونحن نعرف ان طعام اطفال الغابة هو الفواكه والحبوب ( طبيعته كغداف يأكل اللحم وطفل الغابه بداخله هو من يحب الفواكه ).

"انتهى"


أحدث منشورات

عرض الكل