مصدرك الكامل لكل ما تريد معرفته عن سادس كتب أغنية الجليد والنار "رياح الشتاء" | أرشيف

تاريخ التحديث: ٢١ مايو


مقدمة


بعد صدور الكتاب الخامس من سلسلة أغنية الجليد والنار "رقصة مع التنانين" عن "دار التنوير" بترجمةٍ للعربيةِ من المترجم هشام فهمي، نقدم لكم -نحن فريق موقع ويستروس- هذه التجميعة الشاملة لكل المعلومات المتاحة وتخص سادس كتب هذه السلسلة:


"رياح الشتاء".


وقد قُمنا بتجميع الكثير من المعلومات التي تخص أدق تفاصيل الكتاب؛ منذ صدور سلفه الخامس وحتى الآن، ووضعناها لكم مرتّبةً في هذا المقال حتى يكون مصدركم العربي الأول لما يخص أخباره وتفاصيل العمل عليه، ونظرًا لكثرة هذه المعلومات؛ فقد قسمناها لعدة فقرات وهي:


- المعلومات أساسية عن الكتاب.

- تفاصيل عملية الكتابة. - نماذج الفصول التي أتيحت من كتاب رياح الشتاء وكيفية الإطلاع عليها. - فصول رياح الشتاء التي أعلن عن أسمائها لكنها لم تطرح أو تقرأ في أي تجمعات. - نقاط القصة الأساسية التي أكدها جورج أو محرروه.


وقد استفدنا كثيرًا من هذا المصدر في كتابة هذا المقال، وأرفقنا بكل تفصيلة وردت بالمقال مصدرها الذي استقيت منه، لمن أراد الاستزادة بالتفاصيل.



تحذير بالحرق : كل ما سيرد في هذا التقرير بعد هذه النقطة يحتوي حرقا لرياح الشتاء.


بسم الله نبدأ


المعلومات الأساسية:

تاريخ الصدور:

  • غير معروف، لكن حَسْب تصّريح جورج في يونيو 2020، فإنه يأملُ بإنهاءه قبل حلول (وورلد كون - WorldCon) أو (كون زيلاند - ConZealand) بحلول أغسطس 2021.

الطول المتوقع:

  • يُتوقع أن يَصدُرَ أصل الرواية باللغة الإنجليزية بعدد صفحات يقارب الألف والخمسمئة صفحة وهو طول مقاربٌ إلى حدٍ ما لطول الكتاب الثالث "عاصفة السيوف" و الخامس "رقصة مع التنانين".

دار النشر:

  • في أمريكا: دار (راندوم هاوس بانتام بوكس - Random House Bantam Books)

  • وفي بريطانيا : دار (هاربر فوياجر - Harper Voyager)

وننتظرها في العالم العربي من إصدار دار التنوير -بإذن الله-.

تفاصيل عملية الكتابة

انتهى مارتن من كتابة "رقصة مع التنانين" -الكتاب الخامس من أغنية الجليد والنار- في شهر أبريل من عام 2011، ونشره في شهر يوليو من ذات السنة.

وبعد جولةٍ طويلةٍ عاد مارتن لكتابة مواده الجديدة من أجل "رياح الشتاء". وفي الأسفل تجد كل شئ نعرفه حتى الآن من تفاصيل كتابته وعمله على "رياح الشتاء" منذ أيام الكتابة الأولى إلى وقتنا الحاضر.


قمت بتنظيم المعلومات في ثلاث تصنيفات مستقلة مرتبةً ترتيبًا زمنيًا ووضعت على كل نقطة مصدرها الذي أتيت بها منه لمن أراد التأكد؛ والتصنيفات هي:


تقارير التقدم (من حيث الصفحة أو الفصل):

  • هذه معلوماتٌ محددةٌ بخصوص "رياح الشتاء" تخص عدد الصفحات المخطوطة التي أخبر جورج مارتن بأنه أتمها والفصول المحددة التي كان يعمل عليها أو ينهيها في ذلك الوقت.

تقارير التقدم (عامة):

  • اعتبر هذا الجزء تجميعًة لكل تصريح لجورج من نوعية (أنا أعمل على "رياح الشتاء"، أنا أحرز تقدمًا..إلخ) ولكن بدون ذكر أي تفاصيل عن صفحةٍ أو فصل.

تقارير التقدم (متنوعة):

كل الأشياء التي قالها جورج على مر السنين من نوعية (أنا لا أعمل على "رياح الشتاء" وحلم بالربيع في نفس الوقت) أو (جورج لن يكتب سيناريو حلقة معينة من مسلسل لعبة العروش لأنه منشغل بالعمل على رياح الشتاء). والآن إلى تفاصيل التصنيفات:

تقارير التقدم (أعداد الصفحات والفصول المخطوطة):

  • في عام 2010 وقبل الانتهاء من "رقصة مع التنانين"، قام جورج بكتابة ونقل مئة صفحة مخطوطة أو ما يساوي خمسة فصول إلى رياح الشتاء، والفصول هي (آريان الأول والثاني - ميرسي "آريا" الأول - آليان "سانسا" الأول - المخذول "آرون جرايجوي" الأول).

  • في أبريل 2011، أخذ جورج آر. آر. مارتن ثلاثة فصول إضافية كانت من "رقصة مع التنانين" ونقلها إلى "رياح الشتاء".

  • بالإضافة إلى ذلك، كان هناك فصل لـ"بران" متوقعٌ له أن يكون في نهاية "رقصة مع التنانين"، ولكن عندما لم يجده القراء هناك توقعوا أن يكون قد نقل إلى "رياح الشتاء".

  • أرسل جورج آر. آر. مارتن مجموعة من فصول برافوس الواردة في "رياح الشتاء" إلى رسام الكتاب الفرعي "أراضي الجليد والنار" وهو الرسام "جوناثان روبرتس"، لمساعدته في رسم خريطة برافوس بين عامي 2011 و 2012.

  • بحلول يونيو 2012، صرَّح مارتن للنسخة الإسبانية من مجلة "رولينج ستون" أنه لم يكن لديه سوى مائتي صفحةٍ كاملةٍ من "رياح الشتاء".

  • في مقابلة مع الموقع الإسباني (أخبار أديرا - Adria’s News) -وهو موقع لمعجبين الرواية- في أكتوبر 2012، ذكر جورج وجود مائتي صفحة مخطوطة "منتهية بالفعل" من "رياح الشتاء" مع مائتي صفحة مخطوطة إضافية في "نسخة تقريبية".

  • أفادت محررة جورج "آن غوريل" بأنها استلمت دفعة من مائة وثمانية وستين صفحةٍ مخطوطةٍ لتسليمها لدار بانتام مقابل دُفعة تعاقدية في شهر فبراير من عام 2013.

  • أثناء العرض الأول لموسم "لعبة العروش - Game of Thrones" الثالث، أخبر جورج أحد مُحاوريه أنه كان على وشك "إنجاز ربع الطريق" في كتابة "رياح الشتاء" (ما يقارب ثلاثمئة وخمسة وسبعين صفحة مخطوطة من مجموع ألف وخمسمئة صفحة).

  • بحلول بدايات عام 2014،